طموحات أشبيليه في اللقب الرابع تصطدم بـ «فيا ريال»



 أسفرت قرعة دور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، التي سحبت أمس (الجمعة) في نيون السويسرية، عن مواجهة صعبة لأشبيليه حامل اللقب ضد مواطنه فياريال، فيما وقع روما الإيطالي في مواجهة مواطنه فيورنتينا.
ولم تكن هناك أي موانع في القرعة التي سحبت، ولم يتم تصنيف أي فريق والخطوة الوحيدة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي كانت تجنب المواجهة بين ممثّلي روسيا زينيت سان بطرسبورغ ودينامو موسكو مع ممثلي أوكرانيا دينامو كييف ودنبروبتروفسك بسبب توتر العلاقة بين البلدين، نتيجة الأزمة الدموية في شرق أوكرانيا، إذ يطالب الموالون لروسيا بالانفصال عن البلاد.
وفي ظل وجود خمسة أندية إيطالية في الدور ثمن النهائي، كان هناك احتمال كبير بأن تسفر القرعة عن مواجهة إيطالية بحتة واحدة على أقل تقدير، وهذا ما حصل بعد أن وقع روما مع فيورنتينا الذي يشرف عليه مهاجم «غالوروسي» السابق فينشينزو مونتيلا.
وإذ كان وقوع روما في مواجهة فيورنتينا، الذي أطاح بفريق العاصمة من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية بالفوز عليه في الملعب الأولمبي (2-صفر) في أوائل الشهر الجاري، لم يكن مستبعداً في ظل وجود خمسة أندية إيطالية في الدور ثمن النهائي، فإن الحظ السيء لعب دوره بالنسبة للإسبان بعد أن وقع ممثلاهما الوحيدان في مواجهة بعضهما.
وسيستضيف فياريال مباراة الذهاب في 12 من الشهر المقبل على ملعبه «ال مادريغال»، قبل أن يحتضن أشبيليه لقاء الإياب في الـ19 منه.
وبلغ أشبيليه الدور ثمن النهائي أمس (الخميس) بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشغلادباخ الألماني (3-2) في إياب الدور الثاني، وذلك بعد أن فاز ذهاباً أيضاً على ملعبه (1-صفر).
ويمني أشبيليه النفس بأن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ تغيير مسمّى المسابقة عام 2010، علماً بأن الفريق الإسباني كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم «كأس الاتحاد الأوروبي»، عندما توّج بها عامي 2006 و2007، بعد مواطنه ريال مدريد عامي 1985 و1986.
كما أن أشبيلية يأمل في التتويج بلقب المسابقة للمرة الرابعة، على غرار إنتر ميلان الإيطالي المتوّج بها أعوام 1991 و1994 و1998، الذي يصطدم في ثمن النهائي بفولفسبورغ الألماني في مواجهة صعبة للغاية، خصوصاً في ظل العروض التي يقدمها الأخير في الدوري المحلي، إذ يحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ.
أما بالنسبة لممثل إيطاليا الآخر نابولي، بطل 1989 بقيادة أسطورة الأرجنتين دييغو أرماندو مارادونا، فوقع بمواجهة دينامو موسكو الروسي في اللقاء الإيطالي- الروسي الثاني في ثمن النهائي، وذلك لأن تورينو وصيف بطل 1992 سيلتقي زينيت سان بطرسبورغ بطل 2008.
ومن جهته، يرفع إيفرتون لواء إنكلترا بمواجهة دينامو كييف الأوكراني، فيما يلعب أياكس أمستردام الهولندي، أحد الأبطال الخمسة الموجودين في ثمن النهائي (فاز باللقب عام 1992)، ضد دنبروبتروفسك، وبشيكتاش التركي الذي اطاح بليفربول الإنكليزي من الدور الثاني، مع كلوب بروج البلجيكي.
يذكر أن مباريات الذهاب في الـ12 من آذار (مارس) المقبل، على أن يكونا الإياب في الـ19 من الشهر ذاته.
من فضلك قم بنشر الموضوع اذا اعجبك:

اترك تعليقا أخي الكريم :